التسلسل
المقالات » ( 5 ) التيجان والجسور » الأجهزة المتحركة
الأجهزة المتحركة

الأن و الآن و قد حصلت على جهازك المتحرك, ربما يكون لديك بعض الأسئلة التي تحتاج الى اجابة؟؟

 

هل سيكون الجهاز مؤلما؟؟ 

قد تشعر بالألم لمدة ثلاثة الى خمسة أيام كلما وضعت الجهاز. اذا كان ضروريا, فمن الممكن ان تستخدم بعض المسكنات البسيطة كتلك التي تستخدم للصداع (الرجاء قراءة التعليمات على علبة الدواء).

اذا كان هناك تقرحات واضحة ناتجة عن الجهاز فاتصل للحصول على موعد في أقرب فرصة ممكنة. لا تتوقف عن استعمال الجهاز اذا كان ممكنا والا فسوف تشعر باللأم مجددا لمدة ثلاثة الى خمسة أيام عندما تعود لاستعمال الجهاز.

 

كيف يمكن ان يوثر ايضا علي؟؟

لفظ بعض الأحرف سيكون مختلفا في البداية, و من الممكن التغلب على هذه المشكلة اذا تدربت على القراءة بصوت عال لوحدك في البيت مثلا و بهذه الطريقة يمكن أن تتكلم بشكل طبيعي خلال يومين أو ثلاثة أيام.

 

هل من الممكن أن يؤثر الجهاز على طبيعة أكلي؟؟

نعم يمكنك الأكل بشكل طبيعي . من المهم جدا ان تأكل و الجهاز موجود في فمك الا اذا لأخبرك الطبيب عكس ذلك و على الرغم من أن الأكل و الجهاز في فمك قد يكون صعبا في البداية الا انه مع الوقت ستتمكن مكن الأكل بشكل طبيعي. بعد كل وجبة انزع الجهاز من فمك و اغسله جيدا. يجب أن تتجنب أكل المواد التالية:

 

أكل الحلويات مثل الكيك و البسكويت و البقلاوة....الخ بين الوجبات

 

المشروبات الغازيّة بأنواعها حتى الخاصة بالحمية, و الكميات الكبيرة من عصير الفواكه

 

المأكولات اليابسة و التي يمكن أن تكسر الجهاز و تسبب الضرر لأسنانك مثل التفاح و الخبز المحمص و الأكل القاسي. يمكن أن تقطع الماد المذكورة أعلاه الى قطع صغيرة و تأكلها بحذر شديد

 

 

وماذا عن فرشاة الأسنان, هل يجب أن استخدمها؟

من الضروري جدا استخدام فرشاة الأسنان جيدا (ثلاث مرات يوميا على الأقل) و أن تستخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد آخر شيء قبل النوم. اذا كان ممكنا احتفظ بفرشاة الأسنان دائما في جيبك حتى تتمكن من تنظيف أسنانك و انت خارج البيت. انزع الجهاز من فمك حتى تتمكن من تفريش أسنانك بشكل جيد و فرّش الجهاز بلطف. الفشل في ابقاء أسنانك و الجهاز نظيفين سوف يترك علامات مشوهة دائمة على أسنانك.

 

هل من الممكن أن أنزع الجهاز المتحرك؟؟

نعم ولكن يجب عليك أن لا تنزعه الا للتنظيف فقط. لا تخرج وتدخل الجهاز بواسطة لسانك لان هذا ممكن هن يكسر الاسلاك و يزيد مدة المعالجة.

 

شارك بهذه المقالة
أضف المقالة إلى:
الرابط:
كود المنتديات BBcode:
كود HTML: